الأحد، 11 أكتوبر 2015

تحت تصنيف:

الاثار المترتبة على ادمان عقار الترامادول

شارك


بالتأكيد فإنه من العوامل المدعمة لاحتمالية إدمان شخص ما هو وجوده في بيئة تجعله أكثر عرضة مثل الأجواء الأسرية المتفككة أو أصدقاء السوء أو مرور الشخص بأزمة نفسية قوية في وقت قريب.  


الاثار الاجتماعية والاقتصادية والصحية المترتبة على ادمان عقار الترامادول
1- أضرار اجتماعية: 

ادمان الترامادول يقود الى التخلى عن والانفصال عن المحيط البيئى والمجتمعى بشكل ملحوظ ويرجع ذلك نتيجة لسلوكه العنيف وتقلباته المزاجية الغير مفهومة للآخرين. 

2- أضرار مادية:

الادمان على الترامادول يؤدى إلى إنهاك المدمن ماديًا بسبب صرفه لمبالغ كبيرة على شراء المخدرات من ناحية، وبسبب عدم قدرته على تأدية عمله بكفاءة في أغلب الأحيان من ناحية أخرى مما يؤدي إلى فقدانه لمصادر دخله. 

3- مخاطر الحوادث:

 تزيد احتمالية حدوث إصابات خطيرة لمدمن الترامادول نتيجة قيادته للسيارة تحت تأثير المخدر مع شعوره بالنعاس كذلك فإن بطء التناسق العضلي العصبي تحت تأثير المخدر يؤدي إلى بطء في اتخاذ القرارات المفاجئة أثناء القيادة مما يقلل من قدرة المدمن على تفادي الحوادث. من ناحية أخرى، إذا كان مدمن الترامادول يعمل في مصنع و يتعامل مع آلات ومعدات ثقيلة، فإن احتمالات تعرضه لإصابة تزداد بشكل كبير.   

4- المخاطر الصحية: 


ماذا يحدث عندما يتم تناول جرعة زائدة من حبوب الترامادول


- فقدان الوعي.
- فشل تنفسي وفي حالة عدم وصول المدمن للمستشفى في وقت سريع فقد تحدث وفاة.   

علاج ادمان الترامادول: وصول شخص مدمن إلى مرحلة الرغبة في الحصول على مساعدة والقرار الجدي بالتخلص من إدمان الترامادول يعتبر مرحلة متقدمة وإيجابية للغاية، ولا نبالغ إذا ذكرنا أنها من أهم مراحل علاج الترامادول .